MENNAT ALLA

مرحبا بكم فى منتدى منة الله Mennat alla
منتدى يحتوى على كل ما هو جديد فى البرامج
والافلام والالعاب قبل ان تتجول
سجل معنا حتى تستطيع ان تشاهد وتحمل من
المنتدى برامجك المفضلة

مستر/ عادل جاد



MENNAT ALLA

منتدى يضم كل ما يحتاجه المستخدم العربى
 
الرئيسيةالبوابةمكتبة الصورس .و .جالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 لماذا الفئة العمرية من 10 سنوات إلي 20 عاماً فى تطعيم الحصبة ؟!!

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
المدير العام
المدير العام
المدير العام
avatar

عدد الرسائل : 750
الموقع : MENNAMONTADA
العمل/الترفيه : MR
المزاج : 100%
المهنة :
الاوسمة :
تاريخ التسجيل : 09/04/2008

مُساهمةموضوع: لماذا الفئة العمرية من 10 سنوات إلي 20 عاماً فى تطعيم الحصبة ؟!!   الثلاثاء نوفمبر 25, 2008 12:57 pm



لماذا الفئة العمرية من 10 سنوات إلي 20 عاماً فى تطعيم الحصبة ؟!!



حقنة صغيرة" تمنع مضاعفات كثيرة
خطر الحصبة يهدد القلب والمخ والرئتين
"الألمانية" تصيب الأجنة بفقدان السمع.. والشباب بـ العقم


الحملة القومية للتطعيم ضد الحصبة التي تستهدف 19 مليون مواطن جعلت المواطنين يتساءلون.. هل عادت الحصبة من جديد؟.. وهل تطعيم الرضع لم يعد كافياً؟.. لماذا الفئة العمرية من 10 سنوات إلي 20 عاماً؟.. ولأن الحملة تشمل أيضاً التطعيم ضد الحصبة الألماني فكان لابد من القاء الضوء علي هذين المرضين وإيجاد اجابة للتساؤلات المطروحة.

أطباء الحميات والأمراض الباطنة والمسئولون بوزارة الصحة أكدوا ان الحصبة مرض فيروسي معد.. والفيروسات طليقة وتهدد المجتمع.. صحيح ان مصر خالية من الحصبة بفضل التطعيمات الاجبارية بجرعات متكررة في فترة الطفولة لكن منظمة الصحة العالمية تستهدف السيطرة علي المرض في أنحاء العالم لمضاعفاته الخطيرة وذلك من خلال التطعيمات التنشيطية.

أضافوا ان الحصبة إذا أهمل علاجها في بداية الاصابة تسبب التهاباً رئوياً والتهاباً في المخ وقد تؤدي إلي فقدان السمع والبصر.. أما الحصبة الألماني فخطورتها تزداد عند اصابة الأم الحامل بها فيتأثر الجنين ويتعرض لقصور وظائف القلب وعيوب خلقية تؤدي إلي الاعاقة.

يقول د. فتحي إبراهيم شبانة مدير عام مستشفي حميات امبابة واستشاري الكبد: ان الحصبة مرض فيروسي.. أهم أعراضه ارتفاع شديد في درجات الحرارة مع ظهور طفح جلدي بجميع أجزاء الجسم وقروح بالفم وسعال.. وفترة حضانة المرض من 7 إلي 24 يوماً.. ويصيب الإنسان مرة واحدة لأنه يكسبه مناعة مدي الحياة.. وأثناء الاصابة يحتاج المريض إلي العزل عن المحيطين به منعاً للعدوي التي تتم بالاختلاط والرزاز واستعمال الأدوات الشخصية.

أكد ان إهمال العلاج في الفترة الأولي يؤدي لمضاعفات خطيرة منها الالتهاب الرئوي والتهاب المخ والأذن الوسطي وقد تؤدي المضاعفات إلي فقدان البصر والوفاة.

فترة البلوغ
يقول د. سامي زكي السيد رئيس قسم الأمراض المتوطنة بجامعة الأزهر: ان التطعيمات ضد الحصبة الألماني خفضت نسبة الاصابة بهذا المرض.. بالإضافة إلي الفحوصات التي يقوم بها أطباء النساء والتوليد لرعاية السيدات الحوامل حتي الوضع.

الدكتور سمير موسي استشاري طب الأطفال والأسرة ومدير المركز الطبي لمستشفي دار الفؤاد يوضح ان التطعيم ضد الحصبة الألماني للفئة العمرية من 10 سنوات إلي 20 سنة يستهدف حماية هذه الفئة من إحدي المضاعفات الخطيرة للمرض وهي العقم لأن هذه الفترة تشمل فترة البلوغ والتعرض للعقم للذكور والإناث.
يقول د. محمد حافظ أستاذ طب الأطفال والباطنة بمستشفي الحسين الجامعي ان الحصبة والحصبة الألماني من الأمراض المعدية والقضاء عليهما بالتطعيم ضرورة.. خاصة ان اصابة السيدات الحوامل بها في الأشهر الأولي للحمل له تأثير خطير علي الجنين ويؤدي إلي فقدانه لحاسة السمع مدي عمره.

25 دولاراً للفرد

يضيف د. حامد محمد حامد طبيب بإدارة الطب الوقائي بجامعة حلوان ان الفئة العمرية من 10 سنوات إلي 20 عاماً هي الأكثر عرضة للاصابة بالفيروسات وبالتالي نشرها بين المحيطين بهم.. والفرد الواحد يتكلف 25 دولاراً في التطعيم لأن الأمصال مستوردة ويجب حفظها عند درجة حرارة من 15 إلي 25 تحت الصفر.. كما يستخدم في التطعيم سرنجة تستخدم مرة واحدة وتدمر ذاتياً.

يقول د. فؤاد عبدالواحد مدير مركز توزيع الأمصال والطعوم بهيئة المصل واللقاح: ان الحملة القومية تستهدف تحصين 19 مليون شاب وفتاة وتستمر لمدة 18 يوماً في جميع المدارس والجامعات الحكومية والخاصة بجميع المحافظات ويتولاها فرق طبية مكونة من 15 ألفاً من الأطباء والتمريض والمساعدين.. والأمصال مستوردة من فرنسا بإشراف منظمة الصحة العالمية.

تنشيطية
يؤكد د. عمرو قنديل مدير الإدارة العامة للأمراض المعدية بوزارة الصحة ان المرحلة الثانية ستبدأ في شهر نوفمبر من العام القادم تشمل الأطفال الرضع وحتي سن 10 سنوات.. وهي جرعات تنشيطية فقط لأن مصر تعتبر من الدول الخالية من المرض حتي عام .2010

يضيف: ان الحملة القومية تتم في إطار الحملة العالمية التي تقوم بها منظمة الصحة العالمية والمصل المستخدم آمن تماماً وليس له آثار جانبية وحذر فقط من محاولة تطعيم السيدات الحوامل لأنه ضار جداً للأجنة ويسبب تشوهات خطيرة.

_________________


ابو منة الله
http://mrag98.yoo7.com/
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://mrag98.yoo7.com
 
لماذا الفئة العمرية من 10 سنوات إلي 20 عاماً فى تطعيم الحصبة ؟!!
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
MENNAT ALLA :: المنتدى العام :: قسم الموضوعات العامة-
انتقل الى: