MENNAT ALLA

مرحبا بكم فى منتدى منة الله Mennat alla
منتدى يحتوى على كل ما هو جديد فى البرامج
والافلام والالعاب قبل ان تتجول
سجل معنا حتى تستطيع ان تشاهد وتحمل من
المنتدى برامجك المفضلة

مستر/ عادل جاد



MENNAT ALLA

منتدى يضم كل ما يحتاجه المستخدم العربى
 
الرئيسيةالبوابةمكتبة الصورس .و .جالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 في واحدة من أغرب التصريحات الرسمية المصرية

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
المدير العام
المدير العام
المدير العام
avatar

عدد الرسائل : 750
الموقع : MENNAMONTADA
العمل/الترفيه : MR
المزاج : 100%
المهنة :
الاوسمة :
تاريخ التسجيل : 09/04/2008

مُساهمةموضوع: في واحدة من أغرب التصريحات الرسمية المصرية   الجمعة يناير 30, 2009 12:38 am

أبو الغيط: مصر أفشلت مؤتمر الدوحة حفاظًا على الوحدة العربية
المصريون (خاص): : بتاريخ 28 - 1 - 2009
أكد وزير الخارجية أحمد أبو الغيط أن مصر أفشلت محاولات قطر لترتيب قمة عربية رسمية حول غزة أوائل يناير الحالي، في ذروة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، مبررا ذلك بأن تلك القمة لو كانت عقدت لأضرت "العمل العربي المشترك".
وقال أبو الغيط في تصريحات لبرنامج "القاهرة اليوم" على قناة "أوربت"، الأربعاء، "مصر أفشلت هذه القمة... إن هذه القمة في حال انعقادها كقمة عربية مكتملة النصاب كانت ستلحق ضررا بالعمل العربي المشترك. ونحن نرى ما قد لا يراه الآخرون".
كما شن أبو الغيط هجوما عنيفا على إيران وحركة "حماس" و"حزب الله" اللبناني، وقال إنهم "حاولوا تحويل المنطقة إلى صدام وصراعات لصالح إيران التي تحاول استخدام أوراقها للخروج من الضغط الغربي... حول الملف النووي".
وتصريحات أبو الغيط هو أول اعتراف رسمي من مصر بأنها سعت بدأب لمنع عقد قمة الدوحة يوم 16 يناير وهي القمة التي تسببت في حرب كلامية بين الدول العربية المنقسمة، بعدما رفض عدد من الدول العربية الأخرى حضورها.
وكانت قطر دعت لعقد قمة عربية طارئة لكنها فشلت في الحصول على تأييد كاف لعقد مؤتمر قمة عربي رسمي في نطاق جامعة الدول العربية حول غزة، إلا أنها مضت قدما بعقد اجتماع تشاوري غير رسمي لزعماء عرب.
وأضاف أبو الغيط ملمحا إلى استيائه من قناة "الجزيرة" التي تتهمها مصر بشن حملة عليها، "البعض تصور أن محطة فضائية يمكنها إسقاط الدولة المصرية دون أن يدرك أن مصر أقوى من ذلك بكثير"، وتابع "مصر كبيرة جدا وذات تأثير بالغ على الرغم من محاولات التأثير في هذا الموقف والدور سواء في قناة الجزيرة أو غيرها من القنوات".
وانتقد أبو الغيط أيضا "حماس" لما قال إنه انقلاب شنته على قوات السلطة الفلسطينية في قطاع غزة عام 2007.
من جانب آخر، قال وزير الخارجية في حكومة السلطة الفلسطينية رياض المالكي في تصريحات نقلتها وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، إن مصر متمسكة باتفاقية المعابر لعام 2005، وعدم إعطاء الشرعية لـ "حماس" بسيطرتها على معبر رفح، وأشاد بالموقف المصري المتمسك بربط وجود السلطة الشرعية بفتح معبر رفح كما كان عليه الوضع قبل انقلاب حماس.
وأضاف: إن قضية معبر رفح تحل بشكل جذري بعد الوصول للمصالحة الوطنية، وإن قضية المعبر مسألة مشتركة بين التهدئة والمصالحة، وتابع: إذا حصلت حماس على تمثيل في معبر رفح، فلن تقبل هذه الحركة في المصالحة، وهذا في النهاية يكرس الفصل بين الضفة وغزة، وينهي إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة، ومن هنا يجب عدم التساوق مع الكيانية في قطاع غزة، وأنه لا تغيير على اتفاقية 2005 إلا بعد المصالحة، وان ذلك تقوم به السلطة الشرعية لا طرف آخر.
وأكد على ضرورة عدم مكافأة "حماس" على "انقلابها لأنها بهذا العمل قدمت خدمة كبيرة جدا لم تحلم بها إسرائيل من قبل، حيث أن إسرائيل هي المستفيدة من إقامة كيان منفصل في غزة عن الضفة لأن ذلك يعطيها الذرائع من التهرب من استحقاقات السلام".

_________________


ابو منة الله
http://mrag98.yoo7.com/
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://mrag98.yoo7.com
 
في واحدة من أغرب التصريحات الرسمية المصرية
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
MENNAT ALLA :: المنتدى العام :: قسم الموضوعات العامة-
انتقل الى: