MENNAT ALLA

مرحبا بكم فى منتدى منة الله Mennat alla
منتدى يحتوى على كل ما هو جديد فى البرامج
والافلام والالعاب قبل ان تتجول
سجل معنا حتى تستطيع ان تشاهد وتحمل من
المنتدى برامجك المفضلة

مستر/ عادل جاد



MENNAT ALLA

منتدى يضم كل ما يحتاجه المستخدم العربى
 
الرئيسيةالبوابةمكتبة الصورس .و .جالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 قال إن العرض جاء عن طريق أحمد رائف.. عاكف: النظام عرض على "الإخوان" عدم خوض انتخابات 2010 مقابل حصولهم على ما يريدون

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
alpop
عضو ذهبى
عضو ذهبى
avatar

عدد الرسائل : 495
المزاج : عالى
المهنة :
الاوسمة :
تاريخ التسجيل : 11/05/2008

مُساهمةموضوع: قال إن العرض جاء عن طريق أحمد رائف.. عاكف: النظام عرض على "الإخوان" عدم خوض انتخابات 2010 مقابل حصولهم على ما يريدون   الجمعة مايو 15, 2009 11:30 pm

قال إن العرض جاء عن طريق أحمد رائف.. عاكف: النظام عرض على "الإخوان" عدم خوض انتخابات 2010 مقابل حصولهم على ما يريدون


كشف محمد مهدي عاكف المرشد العام لجماعة "الإخوان المسلمين" عن تلقيه عرضا من النظام – عبر المؤرخ الإخواني المعروف أحمد رائف- بعدم خوض الجماعة للانتخابات البرلمانية المقررة العام القادم، مقابل "حصول الإخوان على كل ما يريدون"، في إشارة إلى إضفاء الشرعية على نشاطهم، ودمجهم في الحياة السياسية، بعد أكثر من نصف قرن على صدور قرار بحل الجماعة.
وأضاف عاكف في مقابلة مع موقع "إخوان الجيزة"، إن رائف "جاء لي منذ فترة وجلس معي وادعى أن هناك شخصية كبيرة من النظام أرسلت معه رسالة مفادها أن النظام مستعد أن يعطي للإخوان كل ما يريدون مقابل ألا يدخلوا في انتخابات 2010، فقلت له بالنص: "أنا كمرشد موافق ولكن معي مكتب إرشاد يجب أن آخذ رأيه، وبلغ هذا المسئول الكبير أهلا وسهلا به للاتفاق".
لكن عاكف قال إن رائف "ذهب ولم يرجع، وبدأ يهاجمنا هجوما شرسا"، في إشارة إلى تصريحاته التي هاجم فيها "الإخوان"، وادعى فيها بوجود تنظيم سـري للإخوان بقيادة الدكتور محمود عزت الأمين العام للجماعة، والدكتور محمد حبيب النائب الأول للمرشد وآخرين، وهو ما نفاه المرشد، قائلا: "لا يجب أن يعتد بكلامه ولا ينظر إليه لأنه لا يقوم على دليل بل هذه وجهة نظر لا تستند إلى حقائق".
غير أن الدكتور عصام العريان القيادي الإخواني البارز أحجم عن التعليق على ما ذكره المرشد، مقللا من أهمية وجود عرض حكومي "جاد" للإخوان بعدم خوض انتخابات مجلس الشعب 2010م مقابل حصولهم على كل ما يريدون من النظام الحاكم، مؤكدا أنه لا يعلم شيئا عن فحوى اللقاء الذي جمع المرشد العام وأحمد رائف ولا يعلق على لقاء لم يحضره أو يخطر به.
وتابع العريان قائلا لـ "المصريون"، "تجربتنا مع الحكومة تشير إلى أنها تفتقد للعقل والمنطق في التعامل مع القوى السياسية، ولا نية لديها للحوار مع أي من هذه القوى؛ فهي فقط تريدهم تابعين لها يأتمرون بأمرها وينفذون ما يحلو لها، مما يجعل تقديمها هذا العرض أمرا شديد الصعوبة".
واستبعد العريان رئيس المكتب السياسي بجماعة "الإخوان المسلمين" إمكانية قيام النظام بتقديم مثل هذا العرض للإخوان، لافتا إلى أن هذا العرض في حال تقديمه سيخضع لدراسة متأنية وسيكون لكل حدث حديث.
في الوقت الذي أشار فيه إلى أن الحزب الحاكم يملك من الإمكانيات ما تجعله يكتسح أي انتخابات قادمة، لاسيما بعد التعديلات الدستورية التي تضمنت إلغاء الإشراف القضائي على الانتخابات، مما يجعله قادرا على اكتساح الانتخابات القادمة.

_________________


ALPOP
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
قال إن العرض جاء عن طريق أحمد رائف.. عاكف: النظام عرض على "الإخوان" عدم خوض انتخابات 2010 مقابل حصولهم على ما يريدون
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» كلمات اغنية مش سهل حماقي 2010
» تصحيح مادة الرياضيات بكالوريا 2010 شعبة علوم تجريبية
» وزارة التربية تستعد لترقية الأساتذة حاملي الشهادات العليا في غشت 2010
» ترقيات 2010
» افضل احذية للرجال 2010

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
MENNAT ALLA :: المنتدى العام :: قسم الموضوعات العامة-
انتقل الى: