MENNAT ALLA

مرحبا بكم فى منتدى منة الله Mennat alla
منتدى يحتوى على كل ما هو جديد فى البرامج
والافلام والالعاب قبل ان تتجول
سجل معنا حتى تستطيع ان تشاهد وتحمل من
المنتدى برامجك المفضلة

مستر/ عادل جاد



MENNAT ALLA

منتدى يضم كل ما يحتاجه المستخدم العربى
 
الرئيسيةالبوابةمكتبة الصورس .و .جالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 القطار الطائش تحرك لمسافة خمسة كيلومترات.. قطار بدون سائق في الإسكندرية يقتل ويصيب 12 شخصًا ويدمر أربع سيارات

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
alpop
عضو ذهبى
عضو ذهبى
avatar

عدد الرسائل : 495
المزاج : عالى
المهنة :
الاوسمة :
تاريخ التسجيل : 11/05/2008

مُساهمةموضوع: القطار الطائش تحرك لمسافة خمسة كيلومترات.. قطار بدون سائق في الإسكندرية يقتل ويصيب 12 شخصًا ويدمر أربع سيارات   الإثنين مايو 18, 2009 11:16 pm

في حادثة هي الأولى من نوعها في مصر، دهس جرار قطار- بدون سائقه- أربع سيارات على مزلقان سموحة، بالقرب من مطار النزهة الدولي بالإسكندرية، ليقتل شخصين ويصيب عشرة آخرين معظمهم إصاباتهم خطيرة، بعد أن سار لمسافة خمسة كيلومترات دون أن يتمكن أحد من الصعود إليه وإيقافه.
وأسفر الحادث عن مصرع شخصين أب وابنه كانا يستقلان سيارة ملاكي، إلا أنه لم يستدل بعد عن شخصيتهما، بسبب تشوه ملاحمهما تماما لمرور القطار على سيارتهما، كما تسبب أصيب 10 آخرين من ركاب السيارات بإصابات بالغة تم نقلهم للمستشفى الرئيسي الجامعي لإسعافهم.
والمصابون هم أحمد جمعة حسين (68 سنة) وأحمد ربيع خاطر (32 سنة) ورجب السيد الطحان (42 سنة) وإبراهيم إبراهيم على حسن (31 سنة) وحسن إبراهيم عبد المولى (40 سنة) ومحمد عبد الناصر على (41 سنة) ونعمات علوانى أحمد (60 سنة) وزينب عوض (40 سنة) وعبد الله الشيمى (39 سنة) وعنايات عبد الله.
وأدى الاصطدام والاحتكاك الشديد بين القطار والسيارات إلى اشتعال النيران في الجرار، وقد تمكنت قوات الحماية المدنية بالإسكندرية بقيادة اللواء عاطف زكى مدير الإدارة، من السيطرة على النيران وإخمادها.
كما أدى الحادث لتعطل حركة سير القطارات لعدة ساعات قبل أن تتمكن أوناش السكة الحديد من رفع الجرار وتسيير الحركة.
وقررت نيابة سيدي جابر تشكيل لجنة فنية من أساتذة كلية هندسة الإسكندرية، بالاشتراك مع مهندسي السكة الحديد لفحص الجرار وإعداد تقرير فني عن أسباب الحادث وكيفية تحرك القطار بدون سائق لهذه المسافة، كما طلبت النيابة تحديد سرعة القطار لحظة وقوع الحادث، والأضرار والتلفيات الناجمة عنه.
وتضاربت الروايات حول أسباب الحادث، حيث أكدت مصادر فنية بورش جبل الزيتون بمنطقة القباري غرب الإسكندرية لـ "المصريون"، أن جرار القطار رقم 3016 الذي كان يخضع لأعمال الصيانة، تحرك بعد تشغيله ونزول سائقه منه، واستمر في السير بسرعة كبيرة لمسافة خمسة كيلومترات حتى مزلقان سموحة المواجه لمطار النزهة الدولي ليدمر أربع سيارات تصادف مرورهم ويطيح بهم لمسافة عشرات الأمتار قبل أن ينقلب بعد المزلقان معطلا حركة المرور.
لكن المصادر عجزت عن الإجابة على سؤال لـ "المصريون" عن كيفية تحويل السكة للقطار من شريط المخزن إلى الخط الرئيس، طالما أن القطار كان في الورش للصيانة.
فيما قالت مصادر أخرى إن القطار تحرك عندما نزل السائق من القاطرة لربطها بقطار بضائع في مخزن محطة القباري، وإن سرعة القطار تزايدت بشكل مطرد عجز السائق عن اللحاق به، بينما أرجعته مصادر ثالثة إلى نزول السائق من القطار لتناول الإفطار تاركا محركاته تعمل دون أن يؤمن توقفه.
على جانب آخر، لقي مهندس مصرعه وأصيب ثلاثة آخرون في أقصى غرب الإسكندرية بمنطقة العامرية بالكيلو 45 طريق القاهرة الإسكندرية الصحراوي، نتيجة تصادم بين أتوبيس رحلات 2881 إسكندرية والسيارة 17818 أجرة بحيرة بسبب انفجار الإطار الخلفي الأيسر لأتوبيس الرحلات مما أدى لاختلال عجلة القيادة من يد سائقه واصطدامه بالسيارة الأجرة.
وأسفر الحادث عن وفاة مهندس وإصابة ثلاثة أشخاص بكسور وكدمات مختلفة ونقلوا لمستشفى العامرية لإسعافهم.
وصرح مدير نيابة الدخيلة بالإسكندرية محمد حبكة بدفن الجثة وانتداب مهندس فني لفحص الأتوبيس والسيارة لبيان سبب الحادث.

_________________


ALPOP
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
القطار الطائش تحرك لمسافة خمسة كيلومترات.. قطار بدون سائق في الإسكندرية يقتل ويصيب 12 شخصًا ويدمر أربع سيارات
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
MENNAT ALLA :: المنتدى العام :: قسم الموضوعات العامة-
انتقل الى: